الشعور بالوحدة والقلق والكآبة عند النساء أكثر من الرجال

الشعور بالوحدة والقلق والكآبة عند النساء أكثر من الرجال

أسباب الشعور بالوحدة عند النساء: يشعر الكثير من النساء بالقلق والتوتر والوحدة والكآبة واليأس وهي حالة نفسية عاطفية صعبة قد يكون سببها الأهل أو الحالة الاجتماعية عند البنات غير المرتبطين بعلاقات غرامية أو البنات العازبات الذين يشعرون بعدم الحصول على ما يتمنوه في الحياة, ويعتبر في هذا الايام مرض من الامراض النفسية ربما, وفي جميع الاجوال فإن مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع الفيس بوك, يخفف الشعور بالوحدة واليأس عند بعض النساء والرجال !

الشعور بالوحدة عند النساء

إليكم التقرير حول الشعور بالوحدة عند النساء:

تعاني النساء بالشعور بالوحدة والقلق والكآبة لشعورهن بالعزلة. وقد دلت على ذلك دراسة أجراها العلماء في جامعة كالغاري الكندية حيث اختبروا نسبة الكآبة لدى ذكور الفئران والإناث منها.

وقد تم وضع الفئران على إثر ولادتها في مجموعات تتضمن فئرانا من جنس واحد. فأبقى العلماء بعضها ضمن مجموعات فيها أزواج من الفئران (ذكر وأنثى) ، وتم عزل بعضها عن الجميع خلال 18 ساعة.

وشهدت نتائج التجربة أن الإناث الفتية من بين الفئران فقط تجد في العزلة الاجتماعية نوعا من الكآبة. وأشارت نتائج التجربة إلى أهمية شبكات التواصل الاجتماعي بالنسبة إلى النساء.

وأوضح رئيس فريق العلماء الدكتور (جايدن باينس) قائلا: “تستفيد غالبية الحيوانات – بما فيها البشر – من التواصل الاجتماعي بغية تخفيف أثر الكآبة. وبيّنت الدراسات الأخيرة أن الفتيات يتأثرن أكثر من الفتيان بالكآبة الاجتماعية ، ما يعني أن النساء بحاجة أكثر إلى شبكات التواصل الاجتماعي ويتأثرن أكثر من جراء العزلة الاجتماعية” .

هذا وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الرجل الذي ليس له أصدقاء يُعرض صحته لخطر أكبر من خطر التدخين. أكد ذلك العلماء في جامعة هارفارد مشيرين إلى أن الوحدة هي مصدر للإصابة بأمراض كثيرة. أما الذين ليس لديهم أصدقاء فيمكن أن يفارقوا الدنيا قبل أولئك الذين يحيط بهم أصدقاء وزملاء.

المصدر: نوفوستي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *