الجمعة , 29 مارس 2024

نصائح مؤسس موقع فيس بوك مارك زوكربيرج للنجاح في العمل

نصائح مؤسس موقع فيس بوك مارك زوكربيرج للنجاح في العمل

نشر صاحب موقع الفيس بوك الشهير “مارك زوكربيرج” العديد من النصائح المهمة والمفيدة حول النجاح في العمل في المشاريع الصغيرة أو الكبيرة والعمل بجدية بدون أي يأس للوصول الى الاهداف وتحقيق الحلم الذي نسعى إليه في حياتنا المهنية, ويعتبر مارك زوكربيرج من أغنى أغنياء العالم وأشهر مشاهير أمريكا.

موقع الفيس بوك

5 نصائح يقدمها مؤسس موقع فيس بوك Facebook مارك زوكبربيرج Mark Zuckerberg والذي يحتل المركز السادس في قائمة الفوربس لأغنى 100 شخصية ورجل أعمال في العالم لعامم 2016 بحيث وصلت ثروته المالية وقيمة موقع الفيس بوك بنجو 44.6 مليار دولار أمريكي وهي من أنجح الشركات الأمريكية وأكثر مواقع التواصيل الإجتماعي شهرة على الاطلاق.

إليكم نصائح مارك زوكربيرج مؤسس موقع الفيس بوك:

1- نصائح مارك زوكربيرج في العمل:

العمل بجدية لنجاح العمل: “ابذل كل جهدك لجعل حلمك يتحول إلى حقيقة واقعة. يجب أن تعمل بجد لتحقيق كل ما تريد فلا يمكن أن يكون هناك أي نجاح دون العمل الشاق. كن دائما، على استعداد لتقديم كثير من التضحيات في الطريق إلى حلمك”.

2 – نصائح مؤسس موقع فيس بوك في آراء الاخرين:

أهمية الانفتاح في العمل: يؤمن مارك زوكربيرج بأهمية الانفتاح والتواصل مع الآخرين والحصول على ردود الأفعال منهم، لذا فهو ينظم جلسة أسبوعية للرد على الأسئلة من الموظفين داخل الشركة، كما يستقبل مارك الأسئلة من حين لآخر على صفحة Q&A with Mark على فيس بوك. ويقول مارك “من المهم جدا الحصول على ردود الأفعال من الآخرين لأنه بدون ذلك لن تعلم ماهية الأشياء التي تدور في عقولهم أو رأيهم حيال فكرة معينة”.

موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيس بوك

3- نصائح مارك زوكربيرج حول الأخطاء:

لا تخف من الأخطاء: يقول مارك “عندما يبدأ شخص ما بالعمل على مشروع، فإن كثيرا من الأشياء يمكن أن تسير في اتجاه خاطئ. كثير من الناس عادة ما يتساءلون حول الأشياء التي ينبغي فعلها لتجنب هذه الأخطاء. لا تقلق ولا تربك نفسك من أجل تفادي هذه الأخطاء فهي في النهاية جزء لا يتجزأ من مسيرتك، لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن تتعلم بسرعة من أخطائك وألا تستسلم على الإطلاق”.

4 – نصائح مارك زوكربيرج حول الأشياء المهمة:

إفعل الاشياء المهمة: يقول مارك “اسأل نفسك كل يوم هذا السؤال، هل أنجزت فعلا أهم شيء يمكنني إنجازه؟ يجب ألا تشعر بالرضا عن كيفية إنفاقك للوقت إلا إذا كنت تعمل على حل أهم المشاكل التي تواجهك”.

5 – في التواضع يقول مؤسس موقع فيس بوك:

إبقى متواضعاً: “حتى لو أصبحت مليونيرا، فلا تعد تركيزك على شراء الأشياء الفاخرة كالسيارات باهظة الثمن والقصور الفاخرة، بدلا من ذلك حاول التركيز دائما على تطوير شركتك والعيش بالقرب منها”.

هذه كانت أشهر نصائح صاحب موقع الفيس بوك مارك زوكربيرج حول النجاح في العمل والوصول الى الاهداف الرئيسية وتحقيق الاحلام.

نشر مارك زوكربيرج على موقع الفيس بوك نتائج الإنتحابات الامريكية، وأشار الاعلان عن أن جو بايدن هو الفائر في الانتخابات الامريكية الرئاسية.
آخر تحديث: 14-11-2020.