الواقي الجنسي الذكري الكوندوم هل يحمي من الأمراض الجنسية

الواقي الجنسي الذكري الكوندوم هل يحمي من الأمراض الجنسية ؟

سؤال يسأله الكثير من الرجال والنساء للحماية من الأمراض الجنسية ولاستخدام الواقي الجنسي الذكري أو ما يعرف بالكوندوم Condom, ويجب إستخدام الواقي الجنسي عن الممارسة الجنسية من أي شخص كان غير شريكك الرئيسي في الحياة (زوجتك أو زوجك), كما من الأفضل عدم ممارسة الجنس مع أي شخص لا ترتبط به إرتباط زواج رسمي !

الواقي الجنسي

اليكم بعض المعلومات عن الواقي الجنسي الكوندوم:

1- الواقي الجنسي لا يضمن الحماية بنسبة 100 % ضد الأمراض الجنسية المنقولة بالعدوى مثل مرض والإيدز أو مرض السيلات أو مرض الهربس والامراض الجنسية الجلدية المتنوعة – التعفف وحده يمنع هذه المشاكل

2- ممارسة الجنس مع الواقي الجنسي قد تكون مختلفاً عن الجنس دونه ولكن ليس بهذا السوء.

3- السبب الأول في إخفاق نجاح الواقي الجنسي هو الاستعمال الخاطئ من قبل المستخدم بالطبع. من المهم أن تتعلم كَيف تستعمل الواقي الجنسي بشكل صحيح، اقرأ الإرشادات على العلبة.

الواقي الجنسي الكوندوم

إستخدام الواقي الجنسي للحماية من الأمراض الجنسية:

4- تساهم الواقيات الجنسية المطاطية Condoms في الحماية من عدد كبير من الأمراض الجنسية مثل الايدز، الهربس “الزهري”، فيروس بابيلوما، فيروس التهاب الكبد ب فيروس الكلاميديا، والسيلان، و الفيروس المضخم للخلايا.

5- يحمي الواقي الذكري الجنسي من المطاط ضد العدوى الفيروسية أكثر من الواقيات الجنسية المصنوعة من غشاء طبيعي.

6- الواقيات الجنسية المزودة بمادة قاتلة للحيوانات المنوية أكثر فعالية في تجنب الحمل.

7- إستعمال الواقي الجنسي الذكري المطاطي يقلل احتمال الإصابة بالسيلان، والتهاب اليوريبلازما، والتهابات الحوض، وسرطان عنق الرحم.

8- للوقاية من الإصابة بمرض الإيدز السيدا والأمراض الجنسية المنقولة عن طريق الممارسة الجنسية يجب استخدام الواقي الجنسي عند ممارسة الجنس الفموي.

8- لا تستخدم زيوتاً لترطيب الواقي الجنسي خصوصاً (زيوت الأطفال، كريمات اليد، الفازيلين، أو حتى زيوت الطبخ) لأنها تشقق المطاط.

9- في دراسة أمريكية أخيرة تبين أن حوالي نصف المراهقين أخفقوا في استعمال الواقي الجنسي آخر مرة مارسوا الجنس. وهذه نسبة خطيرة، فهل تستعمل أنت الواقي الجنسي ؟

هذه كانت لمحة بسيطة عن الواقي الجنسي العروف بأسم الكوندوم Condom والذي يستخدم لمنع الحمل للمتزوجين ويستخدم للحماية من الأمراض الجنسية خاصة عند تعدد العلاقات الجنسية, ونحن في هذا الموقع ننصح الجميع بعدم إقامة العلاقات المشبوهة والمحافظة على العلاقة الحميمة مع الشريك فقط وهذا للحفاظ على الصحة وللابتعاد عن الأمراض الجنسية الخطيرة مثل مرض الايدز ومرض الهربس وغيرها من الامراض المعدية جنسياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *