السبت , 17 أبريل 2021

تفسير حلم الحية الأفاعي والثعابين في المنام السوداء والبيضاء

تفسير حلم الحية الأفاعي والثعابين في المنام السوداء والبيضاء، في هذا الموضوع سنقوم بتفسير رؤية الحية الأفعى أو الثعبان في المنام وسيكون التفسير للرجل والمرأة المتزوجة أو العذباء بشكل عام، وقد ينطبق تفسير حلم الحية في المنام على العديد من الألوان الأخرى مثل الأفعى الخضراء أو الثعبان الأصفر والأحمر والعديد من الأنواع، وقد تتشابه تفسيرات حلم الحية في المنام للنابلسي وابن سيرين وغيره من المفسرين مثل الامام الصادق.

الحية من الحيوانات الغير محبوبة من قبل الإنسان ورؤيتها تسبب الفزع والرعب للشخص الذي يراها في منامه، كما أن نسبة كبيرة من الأفاعي تحتوي على سموم قاتلة فإذا قامت في لدغ أحد الأشخاص قد يقتله سمها، والأفاعي في المنام قد تدل على الخبث والشر وعدو يتربص في صاحب الحلم، ورؤية الحية في المنام لها معاني كثيرة باختلاف الحدث الذي وقع فيه الحلم.

تفسير حلم الحية في المنام الثعابين والافاعي
تفسير حلم الحية في المنام رؤية الثعابين والافاعي في المنام

تفسير حلم الحية الأفعى في المنام:

على ماذا تدل رؤية الحية في المنام؟ الحية في المنام دلالة على العدو أو ثروة وكنز أو امرأة أو ولد، والثعبان إذا كان الشخص غير خائف منه دل ذلك على القوة والعظمة، كما أن الحية تعتبر عدو يملك مال لأن رؤية السم في المنام غالباً يعتبر مال في في التفسير والمعنى.

تفسير معنى قتل الحية في المنام:

  • من رأى أنه يأخذ أفعى سيرزق بمال من عدو له، فلو قتلها انتصر على عدوه وإن لدغته فعدوه ينال منه وإن أحرقها دل ذلك على قتل الحاكم لأعدائه وهزيمته لهم فان طارت دل ذلك على سفرهم، كما أن الحية أو الأفعى الصغيرة تدل على ولد صغير ومن قتل حية فسيموت ولد صغير.
  • من رأى أنه قتل حية على سريره قد يدل ذلك على موت زوجته والله أعلم.
  • من رأى في رقبته معلقة حية فقسمها إلى ثلاث قطع فانه يقوم بتطليق زوجته ثلاث مرات وان قسمها إلى نصفين فانه ينتصر على عدوه ويخضع له ثلاثة من أعدائه.

تفسير رؤية حلم أكل لحم الحية الثعبان في المنام:

  • من رأى أنه يأكل لحم الحية نيئاً فانه يهزم عدوه ويستولي على ماله، وان أكله مطبوخاً فانه يظفر بعدوه وينال مالاً حلالاً، وان أصابه سماً فانه يعادي عدو ويهزمه وينال ضرر ومال كبير، فان إنتشر السم فيه وتناثر في لحمه وعظمه فإنه قد يصارع عدواً ويتفرق أبنائه في البلاد إن وهو يصارع العدو فيقتله ذلك العدو ، كما أن أنياب الحية تدل على قوة العدو وشدة بطشه فان تحول العدو إلى حية أدى ذلك على تقلبه من حال إلى حال ويصبح عدواً للمسلمين.

تفسير حلم الحية تلاحقني في المنام:

  • تفسير حلم الحية في المنام تلاحقني: معنى حلم الثعبان أو الحية تلاحقني في المنام: من رأى حية تمشي ورائه أو تلاحقه في المنام فدل ذلك على عدو يريد أن يوقعه، فان مشت بين يديه أو دارت حوله فإنهم أعداء مخالطين وموجودين بالقرب ولكن لا يمكنهم إحداث أي ضرر، إن رأى حية ولم يتفحصها وهرب منها فانه يحمى من عدو كان يريد أن يضره، أما إذا كان خائفاً من الحية ولكنها لم تره فانه يأمن مما يخاف منه وربما يصيبه خوف من عدو ولكنه لا يمكنه إضراره، إذا جلب حية فانه ينال من عدوه ويحصل على ماله بطريقة محرمة.
  • من رأى حية ميتة فان الله يقوم بإهلاك عدوه.
  • من رأى أنه عثر على جلد حية من ذهب يعثر على كنز كبير من كنوز الملك كسرى.

تفسير حلم قتل الحية الثعبان في المنام:

  • من رأى حية تنحدر من علو فان رئيساً يموت.
  • من رأى أن حية (ثعبان) خرجت من الأرض فدل ذلك على عذاب وشدة.
  • من رأى أن الحية ابتلعته نال حكم وسلطان عظيم ومن رأى على رأسه حية نال مكانة مرتفعة.
  • من رأى أنه يمشي بين الثعابين والأفاعي بلا أي خوف دل ذلك على نزول مطر عظيم تسيل بفضله الأودية.
  • ومن رأى أنه قد قتل حية أو ثعبان في منامه فقد يكون معنى هذا الحلم بأنه سيتزوج.

حلم الحية أو الأفاعي والثعابين تخرج من البطن:

  • من رأى الأفاعي والثعابين تخرج من فمه وكان مريضاً فقد يدل ذلك على وفاته، ومن رأى الأفعى تخرج من أنفه أو من ظهره فينجب ولداً، وأفاعي البطن دليل على الأقرباء فمن حلم بثعابين وأفاعي البطن فقد يدل ذلك على أنه سيفارق أحد أقربائه أو المقربين منه.
  • من رأى أنه يلقي الثعابين والأفاعي من مقعده بيده فانه يقع في مصيبة عن طريق أقاربه أو أهل بيته، كما أن أفاعي وثعابين البيوت تدل على الجيران وحيات البادية قاطع طريق والحية أو الأفعى في المنام يعتبر شر وحسد ومكر وضرر.

تفسير حلم الحية الأفعى والثعبان في البيت والسوق:

  • من رأى حية تُقتل في السوق فقد دل ذلك على وقوع حرب وإنتصار العدو فيها، فإن قام الحاكم بإصطياد الحيات أو الأفاعي والثعابين فانه يخدع العدو ويهزمه، والحية حاكم قوي كبير البطش جائر سيء الشكل.
  • الحية السوداء أو البيضاء في المنام: وتعتبر الحية أو الثعابين والأفاعي السوداء كيدها عظيم ولها سموم قوية أما الحية أو الثعابين والأفاعي البيضاء فقد تدل على العدو في حالة ضعف شديد.
  • من رأى بيته فيه حيات أو أفاعي وثعابين كثيرة ولم يخالفهم دل ذلك على دخول أعداء المسلمين بيته، والثعابين المائية مال.
  • ومن رأى بأن الأفاعي تدخل بيته وتخرج منه بدون أن تسبب أي ضرر دل ذلك على أن أعدائه من أهل بيته، وقد يعني تفسير لحم الحية في المنام على مال عدو حلال.
  • ومن رأى أن حية خرجت من ديار فقد دل ذلك على خراب الدار وفناء أهلها والله أعلم هذا بحسب تفسير الحلم للنابلسي.

هذا كان تفسير حلم الحية في المنام وقد ينطبق تفسير الحلم هذا على رؤية الافاعي والثعابين البيضاء والسوداء في المنام، في جميع الاحوال تعتبر رؤية الحية في المنام من الأحلام والكوابيس المزعجة التي يراها الناس في الاحلام أثناء النوم، وكان هذا التفسير للنابلسي، وقد تتشابه التفسيرات ما بين تفسير النابلسي وابن سيرين أو الامام الصادق والله أعلم.

شاهد أيضاً:
تفسير حلم الاسد
تفسير حلم الكلب
تفسير حلم السمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *