الثلاثاء , 22 يونيو 2021

تفسير حلم النهر في المنام معنى رؤية النهر الجاري

تفسير حلم النهر في المنام معنى رؤية النهر الجاري في المنام للرجل والمرأة المتزوجة والعزباء والمطلقة، وعلى ماذا يدل حلم السباحة أو المشي بالنهر أو الشرب من ماء النهر في المنام، في هذه المقالة سنشرح تفسير حلم النهر والمياه الجارية وعلى ماذا تدل الرؤية، وسيكون التفسير من كتاب النابلسي لتفسير الاحلام.

تفسير حلم النهر في المنام
تفسير حلم النهر في المنام

ماء النهر يعتبر من المياه العذبة على عكس مياه البحر التي تعتبر مالحة، وسوف نوضح تفسيرات كثيرة متعلقة برؤية النهر في المنام مثل السباحة في النهر وعبور النهر، ورؤية النهر في المنام من الرؤى التي تكثر تفسيراتها، فرؤية النهر في الحلم قد يتم تفسيرها بناءً على نقاء الماء أو على السباحة في النهر أو على رمز النهر نفسه.

تفسير حلم النهر في المنام:

النهر في المنام رجل عظيم القدر، ومن دخل فالنهر تعامل مع رجلاً عالي الشأن، والشرب من ماء النهر يعتبر أمر غير محمود لقوله تعالى : ” إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني، ومن لم يطعمه فانه مني إلا من اغترف غرفة بيده، فشربوا من إلا قليلاً منهم “، والنهر أيضاً عمل صالح أو خير مستمر والنهر الكدر دلالة على جهنم والنهر فتنة وربما يكون للعاصي الفاسق مثله ونهر بردى برداً وسلاماُ  ودجلة جد.

  • الوثوب من النهر: من رأى أنه وثب من نهر إلى الجانب الآخر فانه يتخلص من هم وينتصر على عدوه ويهزمه، وقبل النهر دلالة على السفر والتنقل.
  • جريان الماء في السوق والأسطح: من رأى أن الماء يجري فالسوق ويستفيد منه الناس ويتوضئون من خلاله فذلك يدل على أن السلطان الحاكم عادل ويراعي الله في رعيته.
  • ماء النهر فوق الأسطح: وان جرى الماء فوق الأسطح فذلك دلالة على أن السلطان جائر ظالم أو وجود عدو طاغي ظالم للناس.

تفسير حلم خروج النهر من البيت:

  • خروج النهر من البيت أو جريانه فيه: من رأى أن نهراً يخرج من منزله ولم يصب أحداً بأي ضرر فيدل ذلك على أن الرائي يقوم بعمل خير ومعروف للناس.
  • رؤية النهر يجري في البيت: وان رأى النهر يجري من منزله والناس ينتفعون منه ويشربون فذلك يدل على خير ومنفعة لأهل مدينته و أن العديد من القوم يأتون لمنزله لطلب مساعدته.

تفسير حلم المشي فوق النهر:

  • المشي فوق ماء النهر: من رأى أنه يمشي فوق ماء النهر يدل ذلك على صلاحه ونقاء نيته وصحة يقينه.
  • حلمت بأني أتحول الى نهر: من رأى أنه أصبح نهراً دلالة على وفاته والله أعلم.
  • حلم الغرق في وحل النهر: ومن غرق بالوحل من النهر يصاب بخوف وفزع وغم من رجل.
  • معنى رؤية الشرب من ماء النهر: ومن رأى أنه يشرب من ماء النهر وكان الماء صافياً نال حياة جميلة وخير ورزق كثير.

شاهد أيضاً:
تفسير حلم الحصان
تفسير حلم الثعلب
حلم العقرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *