الثلاثاء , 27 يوليو 2021

تفسير حلم قص الشعر في المنام رؤية حلق ونتف الشعر

تفسير حلم قص الشعر في المنام رؤية حلق ونتف الشعر من الرأس للرجل والمرأة المتزوجة والعزباء، في هذا المقال سنشرح تفسير حلم قص ونتف شعر الرأس والوجه والذقن والحاجب واليد والجسم، وقد يحلم الشخص بأنه بنتف أو يقص شعره بنفسه أو يقوم بقص شعره عند الحلاق أو بأن رأسه محلوق، سنتعرف على معنى رؤية قص الشعر في المنام مع مفسر الاحلام النابلسي.

تفسير حلم قص الشعر
تفسير حلم قص الشعر في المنام

وضح علماء وفقهاء الأحلام أن رؤية الحلاق في المنام دليل على قدوم منفعة و حدوث تغيرات كبيرة في حياة الحالم كما تبشر حلاقه الشعر الرجل بحصوله على مال حلال و قدرته على تحمل مسؤوليات الحياة وإذا رأى الحالم بأنه يحلق شعر حلاق مشهور ومعروف لدى الناس في الحلم دل ذلك على أن هناك منافع قادمة له من خلال هذا الشخص كما وحلاقه الشعر قد تدل على صلاح الحال والإنابة إلى الله والتوبة وربما زيارة بيت الله الحرام و كما وضح الإمام النابلسي أن الحلاق دليل على سوء الخلق وارتكاب المعاصي والآثام  وذلك يعود للحالة النفسية والاجتماعية والجسدية الحالم أثناء حلمه.

تفسير حلم قص الشعر في المنام:

الحلاق في المنام رجل يقوم بمساعدة الضعفاء و المساكين ويضر الأغنياء، تدل رؤية الحلاق في المنام على الشرطي الذي يسلب الناس أموالهم، الحلق للحيوان في المنام دليل على الخير والطمأنينة لهذا الحيوان أو لمالكه.

من حلق رأسه في المنام فانه يعود إلى عادات اليقظة لدى الرائي

  • من رأى أنه حلق رأسه يدفع ماله في طاعة الله، فإذا كان الحلق في فصل الصيف وكانت عادة لديه تدل على حصوله على منفعة وبما دلت الحلاقة على الشفاء والتخلص من أوجاع الرأس و العين أما إذا كان الحلق في فصل الشتاء دل ذلك على الغم والهم والنكد والمرض ،وربما دل الحلق في غير مكانه على حدوث جائحة، وحلق الرأس دليل على حفظ وإعادة الأمانة إلى أصحابها وانعدام الخوف.
  • وإذا كان الحلق في أي وقت غير موسم الحج فهو صلاح فان كان صاحبه في ضيق ساعد في الإفراج عنه وقيل أنه إذا كان حاكماً غنياً سوف يتبدل حاله و يصبح فقيراً وان كان عليه دين قضى الله دينه ، وربما دل أيضاً على إفشاء سره و عزل رئيسه إن كان ممن يستخدم السلاح ويلبسه فانه بطشه وجبروته يذهبان وان كان ثرياً يقل ماله وان كان مديناً سدت ديونه.

تفسير حلم قص شعر الرأس:

  • رؤية الرأس المحلوق: إن حلم الشخص أنه حلوق الرأس فانه يتغلب على أعدائه وينال عز ومكانة عالية، فان حلق رأسه سيرد الأمانة إلى أصحابها.
  • معنى حلم نتف شعر الرأس: إن حلم الشخص أنه ينتف أو يمزق شعر رأسه فانه يسقط من مكانته.
  • رؤية نتف الشعر في المنام: من يحلم أن أحداً ينتف من شعره فقد تصيبه مصيبة في ماله.
  • رؤية حلق الرأس: من يحلم أنه كأنه يحلق رأسه يصاب بمرض.
  • حلمت أني أحلق رأسي بنفسي: من يرى أنه يحلق رأسه بنفسه يقوم بسداد ديونه.
  • رؤية رأس المرأة محلوق: من يرى في حلمه أن رأس امرأة محلوق دل ذلك على تطليقها أو انه سيموت ويفارقها.
  • من رأى ذوائب امرأته مقطوعة دل ذلك على أنها لن تنجب مطلقاً ومن قطع شعره دل ذلك على نقص وضعف قوته.

تفسير حلم قص شعر اللحية أو اللحية المحلوقة:

  • حلمت بأن لحيتي محلوقة: من رأى نصف لحيته محلوقة فانه يصاب بالفقر وتذهب مكانته الرفيعة، فان حلقها شاب غير معروف فانه فان مكانته ستذهب على يد عدو يعرفه أو منافسه أما إذا كان شيخاً فتذهب على يد رجل ليس له أصل.
  • حلمت أني أمسك ذقن عمي: من رأى أنه وضع قبضته على لحية عمه حتى نزعها فانه يقوم بنهب ميراث عمه ولا يكون لعمه وارث غيره، وحلق اللحية ذهاب للمال والمنصب والعز أو خداع و مكر في الزرع أو إزالته قبل صلاحه أو موت زوجته أو ولده بشكل مفاجئ.
  • حلق الرأس في اليقظة: من رأى أنه يحلق رأسه كما يحلق وهو مستيقظ ويحب ما فعل ويمشي بين الناس فانه يقوم بأبنائه وان كان ممن يقوم بتربيه شعره ولا يحلقه وكان في حرب سوف يؤسر ويقطع رأسه وان كان في سلم فقد ماله وفارق رئيسه وقبل من رأى أنه يحلق رأسه وكان في غزو أو حج كان ذلك تكفير عن معاصيه وسداد لديونه وانقضاء همه وغمه.

معنى رؤية حلق الشعر في الشتاء:

وان كان الحلق في غير هذه الأوقات وكان في الشتاء فانه يتم عزله وتنحيته من الرئاسة أو يفقد ماله ولو كان له أب فقد يموت ويفقد ماله ولو كان له أم تموت.

تفسير حلم قص شعر الشارب واللحية:

  • رؤية حلق الشارب: من رأى أن شاربه حلق أو تم تخفيفه فيصاب بخير.
  • رؤية حلق اللحية والرأس: وان رأى لحيته ورأسه قد حلقت بشكل كامل وكان مريضاً تعافى وان كان عليه دين سد ديونه وان كان لديه هم وغم ذهب همه.

تفسير حلم قص شعر البطن والجسم:

  • معنى حلق شعر البطن: من رأى انه يحلق شعر بطنه في المنام أتاه الله بما يستوفي به دينه ويساعد على إصلاح شأنه.
  • معنى حلم حلق القفىا: من رأى أنه حلق قفاه يسد الله عنه جميع ديونه دون أن يشعر أحد بذلك.
  • من رأى أنه تنور فحلقت النورة شعر عانته وكان ثرياً خسر ماله وحكمه ،وقيل خسر ماله في العقارات، وان كان فقيراً فرج الله عنه وان حلقت النورة بعضه وتركت بعضه يفرج الله عنه بعض الضيق ويبقى بعضه ويخسر من ماله أو تنقضي نعمته وجاهه ويبقى بعضه .
  • حلم حلق العانة بالمنام: من رأى أنه حلق العانة بالموس فهو خير عظيم للمرأة من زوجها وللرجل من زوجته.

تفسير حلم قص الشعر للمرأة:

  • حلم الزوج يحلق شعر زوجته: من رأت زوجها حلق شعرها دل ذلك على أنه سيقوم بحبسها في المنزل ،وقيل أنها إن حلقت شعرها استبيح عرضها وانكشف سترها فان كان قصها لشعرها رغبة في الصلاح في الدين وكان لديها كلام يثبت ذلك فدلالة ذلك على الخير وكان ذلك سداد لديونها وأداء للأمانات.
  • رؤية قص الشعر للمرأة: إن رأت المرأة أنه حلق رأسها فانه يدل ذلك على وفاتها أو انتهاك حرمتها و سترها، كما أنها تصيب زوجها بالخير.

شاهد أيضاً:
تفسير حلم سقوط الاسنان
تفسير حلم العقرب
حلم الثعلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *