الثلاثاء , 22 يونيو 2021

طريقة عمل وجبة دجاج كنتاكي المقلي المقرمش

طريقة عمل وجبة دجاج كنتاكي المقلي المقرمش في البيت، في هذه المقالة سنتعرف على وصفة وطريقة تحضير دجاج الكنتاكي الاصلية مثل وجبات مطاعم كي اف سي KFC الامريكية المشهورة في وجبات الدجاج المقرمش ووجبات الكريسبي، بالاضافة الى المكونات وأنواع البهارات والتوابل المطلوبة، كما يمكنكم تجربة الطريقة على الجوانح وأفخاذ الدجاج أيضاً.

طريقة عمل وجبة دجاج كنتاكي المقلي المقرمش

الدجاج المقلي يعتبر من الوجبات اللذيذة والمحبوبة من الكبار والصغار، ويعتبر مطعم دجاج كنتاكي كي اف سي KFC من أشهر مطاعم الدجاج المقلي حول العالم والذي يعد الدجاج بطريقة مقرمشة وشهية، وفي ظل أزمة كورونا وإغلاق المطاعم تحاول الأمهات جاهدة لتقليد تلك الوصفة في بيوتهن ولكن دون جدوى، ولكن قد قام شخص يدعى “دان فل ” بمحاولة اكتشاف سر وصفة كنتاكي الشهيرة واستغرق الأمر منه حوالي 18 شهراً وتكرار التجربة لعدة مرات وصلت إلى 30 مرة، وفي النهاية تكللت تجاربه بالنجاح وحصل على طريقة عمل الدجاج المقلي المقرمش مماثل لدجاج كنتاكي الشهير، واليوم وبعد طول عناء وانتظار سنشارك معك سيدتي هذه أفضل وصفة وطريقة لعمل وجبة دجاج كنتاكي الشهيرة.

مكونات وجبة دجاج كنتاكي المقرمش:

  1. على 3 أكواب من الطحين يضاف عليها:
  2. اضافة البابريكا: ملعقة صغيرة من البابريكا.
  3. اضافة الشطة: ملعقة صغيرة من الشطة.
  4. بودرة البصل: نضع ملعقة صغيرة من بودرة البصل.
  5. بودرة الثوم المطحون: ملعقة صغيرة من بودرة الثوم.
  6. إضافة ملعقة كبيرة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
  8. ملعقة صغيرة من بودرة الخردل أو الخردل العادي.

مكونات التوابل في وجبة دجاج كنتاكي المقلي:

  1. نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
  2. ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  3. ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل.
  4. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.
  5. ملعقة صغيرة من الريحان مجفف.
  6. ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف.

طريقة تحضير وجبة دجاج كنتاكي المقلي:

لتحضير وجبة دجاج الكنتاكي الاصلية بشكل بطريقة جيدة، أولاً يجب غسل الدجاج جيداً ثم نقوم برشه بكمية ملح كبيرة وخلطه جيداً ثم تغطيته لمدة 2-4 ساعات ووضعه في الثلاجة للتبريد فقط ومن ثم:

1- نحضر وعاء ونقوم بإعداد خليط سائل مكون من:

  • بيضتان
  • ملح
  • ملعقتين من النشأ وملعقتين من الطحين
  • إضافة كمية من الماء

ومن ثم نقوم بكسر البيضتان ونضيف بضعة رشات من الملح وخفقها ومن ثم نضيف ملعقتان من النشا وملعقتان من الطحين مع إضافة كمية من الماء ونقوم بالتحريك حتى نحصل على قوام متماسك ومخلوط جيداً.

2- في وعاء أخر نقوم بإعداد خليط جاف مكون من:

  •  كوبان من الطحين أو 4 ملاعق كبير
  • إضافة كمية صغيرة من الملح

بالاضافة الى ملعقة صغيرة من بودرة الثوم وملعقة صغيرة من بودرة البصل وكذلك الأمر مع الشطة والبابريكا والفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة من الهيل المطحون ويمكن إضافة الخردل “في حال لم يتوفر بودرة الخردل يمكن إضافة الخردل السائل إلى الخليط السائل، ومن ثم نقوم بتحريك الخليط بشكل جيد حتى يتجانس ونضعه جانباً.

وضع الدجاج في الطحين وتحضيره:

3- نقوم بكسر بضع رقائق الحبوب الكاملة أو “الكورن فليكس” في وعاء.

4- نقوم بوضع الدجاج في خليط الطحين الجاف ومن ثم نقوم بوضعه في الخليط السائل، ونقوم بإعادته إلى الطحين مرة أخرى ونقوم بضغطه حتى يمتلأ بالطحين ولا يبقى أي أثر للسائل ومن ثم نقوم بوضعه في خليط الكورن فليكس حتى تعطي قرمشة إضافية للدجاج.

5- نقوم بإعداد الزيت الساخن على درجة 170 مئوية تقريباً، ومن ثم نضع قطع الدجاج فيه لمدة 5 إلى 6 دقائق للحصول على دجاج مقرمش.

6- يمكننا استعمال الفرن في حال قمنا بإعداد كمية كبيرة و أردنا إبقاء الكمية كاملة ساخنة ومقرمشة.

7- يصفى الدجاج المقلي من الزيت ويتم تقديم وجبة دجاج الكنتاكي ساخنة.

هذه كانت طريقة تحضير وجبة دجاج الكنتاكي المقلية والمقرمشة على طريقة مطاعم KFC العالمية، بحيث تقوم الكثير من المطاعم العربية تتحضير وجبات الدجاج المقرمش الكنتاكي على طريقة مطاعم الكي اف سي العالمية.

شاهد أيضاً: طريقة عمل فاهيتا الدجاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *