الثلاثاء , 22 يونيو 2021

طريقة تحضير بروستد الدجاج المقرمش في البيت

طريقة تحضير بروستد الدجاج المقرمش في البيت مثل المطاعم، في هذه المقالة سنعرض لكم طريقة عمل وجبة البروستد الامريكية على الطريقة العربية، المقادير والتوابل والبهارات المطلوبة في خلطة بروستد الدجاج المقلية بالزيت، بالاضافة الى طريقة الطبخ والتحضير، ويمكن عمل وجبة منوعة من صدر وجوانج وأفخاذ الدجاج.

طريقة تحضير بروستد الدجاج المقرمش في البيت
طريقة تحضير بروستد الدجاج المقرمش فرايد تشكن

بروستد الدجاج “Broasted Chicken” العروفة باسم فرايد تشكن “Fried Chicken” في امريكا، هي أحد أشهر الوجبات السريعة في امريكا ومأكولات المطبخ الأمريكي والتي تشتهر بإعدادها مطاعم العالم بشكل كبير وخاصة في الوطن العربي، كما تتنوع طرق تحضيرها وأشكالها، وتعتبر وصفات الدجاج من أبسط وأسهل الوصفات والأكثر شهرة وانتشاراً كما ويحبها الكبار والصغار.

المقادير المستخدمة في تحضير بروستد الدجاج:

  1. أفخاد دجاج منظفة “2 كيلو جرام” أو اختيار أي جزء تفضله من الدجاج مثل جوانح الدجاج أو صدر الدجاج.
  2. كوب زبادي عدد 2
  3. ملعقة خل ابيض كبيرة عدد 2

التوابل المستخدمة في تحضير بروستد الدجاج:

  1. ثوم بودرة ملعقة كبيرة
  2. بابريكا حلوة ملعقة كبيرة
  3. فلفل أسود ملعقة صغيرة
  4. بودرة بصل ملعقة صغيرة
  5. ملعقة ملح صغيرة عدد 2

خلطة الطحين لتغطية الدجاج وعمل بروستد:

  1. أكواب طحين عدد 3 مع دقيق الذرة
  2. كوب نشا
  3. ملعقة كبيرة ثوم بودرة
  4. بودرة بصل ملعقة كبيرة
  5. بابريكا حلوة ملعقة كبيرة
  6. ملعقة صغيرة فلفل أحمر حار ” اختياري”
  7. زنجبيل مطحون ملعقة كبيرة
  8. خردل مطحون ملعقة كبيرة
  9. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
  10. ونصف ملعقة صغيرة ملح

طريقة تحضير بروستد الدجاج المقرمش:

تجهيز الدجاج:

1- تحضير الدجاج: نقوم بعمل شقوق عرضية في الدجاج بالسكين حتى نقوم بإدخال الخليط فيها ثم نضعه في وعاء ونتركه جانباً.

2- خطلة التوابل: نضيف على الدجاج كوب لبن زبادي وملعقة كبيرة من الثوم البودرة، 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من البابريكا الحلوة، بالاضافة الى ملعقة صغيرة فلفل أسود مع ملعقة صغيرة بودرة بصل، ومعلقتين صغيرتين من الملح ونخلط الدجاج مع الخليط ونحاول إدخال الخليط في الشقوق التي صنعناها في الدجاج ثم نضع الدجاج في الثلاجة ونتركه من 4-6 ساعات.

3- إضافة الطحين والنشا: في وعاء آخر نقوم بإضافة 3 كوب من الطحين وكوب من النشا وملعقة كبيرة من البصل والثوم البودرة والبابريكا الحلوة ويمكن إضافة ملعقة من الفلفل الحار”اختياري” مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من الخردل المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة ونصف صغيرة من الملح ثم نقوم بخلطهم جيداً.

4- خلط الدجاج: ثم نقوم بإخراج الدجاج من الثلاجة وغمسه في الخليط جيداً والضغط عليه.

5- ثم نحضر وعاء ماء دافئ بحرارة الغرفة ونغمس الدجاج فيه لمدة ثواني ونقوم بإخراجه مع تركه يتصفى من الماء لفترة قصيرة ثم نعيده مرة أخرى ونغمسه في خليط الطحين ونقوم بضغطه جيداً بيدينا.

6- نقوم بتسخين الزيت للقلي على حرارة 75 درجة تقريباً، في البداية تكون درجة الحرارة عالية ثم نقوم بتقليل درجة الحرارة ،نقوم بتقليب الدجاج لدقيقتين بلطف حتى لا تنكسر القشرة ثم نقوم بتغطيته بغطاء لمدة دقيقتين ثم نزيل الغطاء ونقلب الدجاج على نار هادئة لمدة لا تقل عن 6 دقائق.

7- نرفع الدجاج من الزيت ونضعه فوق ورق تنشيف حتى يقوم بامتصاص الزيت الزائد، ثم يصبح جاهزاً للتقديم ويمكننا تقديمه مع بطاطس مقلية وصوص الكاتشب والمايونيز أو مع صلصة الثوم بالزيت.

شاهد أيضاً:
طريقة عمل دجاج كنتاكي
طريقة عمل الفاهيتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *