الثلاثاء , 21 مايو 2024

أفضل طريقة للهجرة الى أمريكا

أفضل طريقة للهجرة الى أمريكا

أفضل طريقة للهجرة الى أمريكا عن طريق الزواج والاقارب أو عن طريق الدراسة والقرعة العشوائية… إن الهجرة إلى الولايات المتحدة هي عملية تتطلب وقتًا وجهدًا وإجراءات قانونية. هناك عدة طرق للهجرة إلى الولايات المتحدة، والسرعة في الحصول على تصريح الإقامة تعتمد على نوع التأشيرة أو البرنامج الذي تقدم به. إليك بعض الطرق الشائعة للهجرة إلى الولايات المتحدة:

الهجرة الى امريكا

  1. تأشيرات العمل: إذا كنت تعمل في مجال معين ولديك عرض عمل من جهة عاملة أمريكية، يمكنك التقديم لتأشيرة عمل مثل تأشيرة H-1B للمحترفين أو تأشيرة L-1 للموظفين الذين ينقلون من فروع خارج الولايات المتحدة.
  2. الزواج أو الأقارب المقيمين: إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي أو لديك أقارب مقيمين في الولايات المتحدة، يمكن أن تكون هناك فرص للحصول على تأشيرة عائلية.
  3. اللجوء أو الحماية الإنسانية: في بعض الحالات، يمكن للأشخاص البحث عن حماية في الولايات المتحدة إذا كانوا يعانون من تهديد خطير أو اضطهاد في بلدهم الأصلي.
  4. الدراسة في الولايات المتحدة: يمكن للأشخاص البحث عن فرص للدراسة في الولايات المتحدة والحصول على تأشيرة دراسية. بعد الدراسة، يمكن لبعض الخريجين التقديم لتأشيرة Optional Practical Training (OPT) ومن ثم البحث عن فرص عمل.
  5. القرعة العشوائية للهجرة: تقدم الفرصة لبعض الأشخاص للمشاركة في القرعة العشوائية للهجرة إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة (DV Lottery). يتم اختيار الفائزين بالقرعة بشكل عشوائي.

الهجرة عن طريق الاقارب في أمريكا:

الهجرة عن طريق الأقارب في الولايات المتحدة تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك علاقتك بالقريب الذي يعيش في الولايات المتحدة ونوع التأشيرة التي تنوي التقديم عليها. إليك نظرة عامة على بعض الخيارات:

  1. الزواج: إذا كنت تزوجًا من مواطن أمريكي، يمكنك التقديم لتأشيرة عائلية تسمى “تأشيرة الزوج” (CR-1) أو “تأشيرة الخطيب” (K-1)، والتي تسمح لك بالعيش والعمل في الولايات المتحدة.
  2. الأقارب المباشرين: يمكن للمواطنين الأمريكيين الاستفادة من القوانين الهجرة لدعوة الأقارب المباشرين كالوالدين والأشقاء والأولاد. ومن ثم، يتم تقديم طلب للهجرة العائلية.
  3. الأقارب غير المباشرين: بعض الأقارب غير المباشرين مثل الأعمام والأعمام والأخوال يمكنهم أيضًا التقديم للهجرة عن طريق برامج هجرة عائلية، ولكن هناك قيود وتواريخ انتظار طويلة.
  4. الأقارب ذوي الإقامة الدائمة: الأقارب الذين يكونون أصحاب الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة (حاملي البطاقة الخضراء) يمكنهم أيضًا دعوة الأقارب للهجرة، ولكن هناك قيود على أنواع العلاقات التي يمكن دعوتها.

على العموم، يجب الاتصال بمحامي مختص في قوانين الهجرة للحصول على مشورة شخصية حول حالتك والإجراءات المطلوبة. قد تكون هناك متطلبات معقدة وفترات انتظار طويلة، لذا يجب التخطيط مسبقًا والالتزام بالإجراءات القانونية المناسبة.

كما يمكنك التقديم على فيزا سياحية وفي حال حصلت على فيزا يمكنك تعديل وضعك عن طريق محامي أو الزواج للبقاء في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قانوني، وطبعاً يمكنك الحصول على الجنسية الأمريكية بعد 3 سنوات من الزواج